Loading..

مطورون: ضرورة تدشين اتحادات مصغرة للشركات العقارية

مطورون: ضرورة تدشين اتحادات مصغرة للشركات العقارية

3 فبراير، 2020
تعتزم شركات التطوير العقارى العاملة فى مدينة العاصمة الإدارية الجديدة، تدشين رابطة جديدة من أجل التنسيق فيما يخص المشروعات المنفذة والالتزامات على الشركات، يأتى ذلك بعد تدشين اتحاد مطورى القاهرة الجديدة قبل بعضوية أكثر من 60 شركة عقارية تعمل بمدينة القاهرة الجديدة.
فى البداية قال هانى العسال رئيس مجلس إدارة شركة مصر ايطاليا العقارية، إن تدشين رابطة تضم جميع المطورين العقاريين العاملين فى المدينة، سيساهم فى التنسيق بين المطورين العقاريين فيما يخص المشروعات أو المدينة وهو ما سيضيف إلى الشركات العاملة هناك.
ولفت إلى أن الرابطة تستهدف جمع الشركات تحت مظلة واحدة لمواجهة عدم تنفيذ بعض الشركات لبنود التعاقد مع العملاء بعد تعدد الشكاوى من العملاء ضد بعض الشركات، مشيراً إلى أنه سيتم تحديد بعض الآليات الخاصة بعمليات البيع بالمدينة خاصة فيما يتعلق بفترات السداد لضمان استكمال المشروعات وتنفيذها فى مواعيدها المحددة.
ويرى علاء فكرى رئيس مجلس إدارة شركة بيتا ايجيبت للتنمية العقارية، أن تدشين الاتحادات المختلفة أو الروابط المتعددة لا يضر بالسوق العقاري، خاصة أن كل رابطة تختص بمدينة معينة ولا تضم السوق ككل، مشيراً إلى أن كل مدينة لديها من التحديات التى تواجه المطورين فيها وتحتاج إلى تكاتفهم لضمان حلها بشكل سريع.
وأضاف أن الاتحادات المختلفة بالمدن تساهم فى التنسيق بين المطورين وجهات الولاية أو المدن التى يعملون بها لأنها تساهم فى وجود رابطة يتم فيها مناقشة امورهم الخاصة نافياً أن يكون تعدد الاتحادات العقارية يضر بمصلحة السوق العقاري.
ونوه إلى أن تدشين اتحاد المطورين العقاريين سيلغى جميع الكيانات المذكورة ليكون هو الجهة الوحيدة المنوطة بتنظيم عمل المطورين العقاريين وقد يتضمن انشطة فرعية تم الاتحادات والروابط بالمدن المختلفة.

سجل الآن

    [custom_v_post_title]